اشادة فلسطينية بحملة "مهندسون من اجل القدس" الاردنية

أشادت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الثلاثاء، بالحملة التي أطلقها “مهندسون من أجل القدس” التابعة لنقابة المهندسين الأردنيين تحت عنوان “فلنشعل قناديل صمودها”، والتي تم من خلالها جمع مليون دينار اردني لترميم مدارس القدس وبيوت بلدتها القديمة.

واعتبر امين عام الهيئة الدكتور حنا عيسى، الحملة خطوة مهمة من خطوات دعم المدينة المقدسة ونصرة مقدساتها الاسلامية والمسيحية، اضافة لمساهمتها بدعم صمود المقدسيين في مواجهة الترسانة الاسرائيلية، وما تمارسه من سياسات تهويدية بحق البشر والحجر فيها.

ودعا عيسى في حديث لمراسل “بترا” في رام الله، الى مواصلة الجهود والحملات لدعم القدس، مؤكداً على خطورة الاوضاع في المدينة المحتلة والتي تتفاقم يومياً جراء سياسات التهويد والتضييق التي تمارسها سلطات الاحتلال.

وأكد عيسى ان القدس بحاجة لمختلف انواع الدعم، داعياً الى مواصلة الجهود لفضح انتهاكات الاحتلال وتعرية ممارساته التهويدية في المدينة المقدسة امام العالم أجمع، مناشداً الى ضرورة الالتفات الى القطاعات الهامة المتمثلة في الصحة والاسكان والتعليم والعمل على دعمها، لما لها من أهمية في تجذر المقدسي في أرضه ومقاومته لمشاريع الاحتلال التهودية، إضافة لاتخاذ التدابير العملية لنصرة المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس ووضع حد لانتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المسجد الاقصى المبارك.

وتضمنت الحملة مشاركات من منظمات ومدارس وجامعات ولجان ومحال تجارية ومؤسسات عامة وفردية، إضافة إلى آلاف الأهالي المتبرعين بكل ما يمتلكون من أموال ومدخرات، حيث صنعت حصالات كبيرة تاخذ شكل القدس، منذ شهور لتجمع بداخلها أموال التبرعات من المدارس والمؤسسات، حتى تسليمها بتاريخ “الثاني من نوفمبر “وهو اليوم المقرر للتبرع، حيث طمحت اللجنة إلى جمع مبلغ مليون دينار أردني وكان ذلك قد تحقق قبل أن ينتهي اليوم المقرر بحوالي ساعتين.
بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *