رغم الظروف الجوية لا تغيير على رحلات الملكية من وإلى مطار الملكة علياء

أكدت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أن الرحلات من مطار الملكة علياء الدولي وإليه تسير كالمعتاد من دون أي تغيير، باستثناء الغاء رحلة واحدة من مطار الملكة علياء الى مطار الملك حسين في العقبة.

وبينت الملكية لـ”الغد” أن إلغاء الرحلة كان نتيجة لتدني مدى الرؤية في مطار المللك حسين، الامر الذي دفع لالغائها.

وأكدت الملكية أن مدى الرؤية في المطار في الوقت الحالي تعتبر جيدة، ولم يحصل أي تعديل على الرحلات القادمة أو المغادرة من المطار، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الرحلات انطلقت في موعدها.

يذكر ان الملكية الاردنية تلجأ إلى تأجيل رحلات أو تحويل مسارها، أو تحويل هبوطها إلى مطارات أخرى، عند مرور الأردن بظروف جوية سيئة من أهمها الغبار الذي يتسبب بحجب مدى الرؤية الأفقية او تشكل الضباب.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المملكة موجة كثيفة من الغبار منذ يومين من الشرق نحو مدن المملكة الرئيسية؛ وترافقت الأجواء المغبرة بهبوب للرياح الشرقية النشطة مع بعض الهبات القوية التي لامست حاجز الـ 90 كم/ساعة، ما عمل على تدنٍ كبير ولافت في مدى الرؤية الأفقية، حيث وصلت في بعض المناطق الشرقية من العاصمة إلى 100 متر فقط.

وتشير التوقعات إلى استمرار الأجواء المغبرة على مختلف مناطق المملكة بحدة متفاوتة وربما تمتد لصباح يوم الخميس، بحسب ما نشر موقع “طقس العرب”.

الغد

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *