الامطار تعم مناطق في السعودية وجدة تسجل 22 ملم .. صور وفيديو

سجلت محافظة جدة في المملكة العربية السعودية اليوم أعلى معدل هطول أمطار بواقع 22 مليمترًا إثر تقلبات الأجواء المناخية التي تعرضت لها، فيما تتابع الإدارة العامة للدفاع المدني هذه التقلبات بما في ذلك نسبة ارتفاع مياه الأمطار عبر أجهزة قياس متخصّصة تدعمها 290 صافرة إنذار نُشرت في أنحاء جدة والأودية القريبة منها لتنبيه السكان من وصول المياه لمعدلات ارتفاع خطرة.
ويعمل الدفاع المدني في جدة بـ 11 شعبة ميدانية تتبعها 54 مركزاً بالإضافة إلى عدد من مراكز الإسناد والاحتياط، وطواقم من الكوادر البشرية المدرّبة المعنية بمباشرة عمليات الطوارئ والإنقاذ في الميدان، بجانب ما تقوم به الجهات الأمنية والطبية الأخرى في هذه الأوضاع.
وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة المكلف العقيد غازي بن غرم الله الغامدي أن الدفاع المدني يواصل إصدار تحذيراته لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر في هذه الأجواء الممطرة، خاصةً في المناطق التي تشهد تجمعات كبيرة للأمطار حفاظًا على سلامتهم.
وسجلت جدة أعلى معدل أمطار وصلت كميته إلى 22 مليمترًا بحسب ما أورد الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني، مبينًا أن المملكة تمر بمرحلة مطيرة خلال فصل الخريف، يصحبها حالة عدم الاستقرار في الأجواء تستمر حتى نهاية هذا الفصل – بإذن الله

هذا توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف, والحدود الشمالية, وحائل, ومكة المكرمة, والمدينة المنورة تكون أكثر غزارة على الأجزاء الساحلية, يمتد تأثيرها على منطقة القصيم وحفر الباطن.
كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق عسير, وجازان, والباحة مع فرصة لتكون السحب الرعدية على مرتفعات تلك المناطق.
و يبدأ تدفق الكتلة الهوائية الباردة مصحوبة بانخفاض ملموس في درجات الحرارة ونشاط في الرياح السطحية, على مناطق الجوف وتبوك والأطراف الشمالية الغربية ومن ثم تؤثر على بقية المناطق, ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على الأطراف الشمالية الغربية للملكة.


وكالة الأنباء السعودية واس

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *