سفارة سلطنة عمان لدى المملكة تحتفل بالعيد الوطني

اقامت سفارة سلطنة عمان لدى الاردن الاربعاء، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الخامس والاربعين للسلطنة بحضور السفير خميس بن محمد الفارسي واركان السفارة.

وأعرب السفير الفارسي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، عن سعادته والشعب العماني الشقيق وهم يحتفلون بالمناسبة الوطنية للسلطنة والغالية على قلوبهم جميعا، متمنيا الصحة والعافية للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

وقال “اننا في بلدنا الثاني الاردن سعيدون جدا بالعلاقات الاخوية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه السلطان قابوس بن سعيد”، مستذكرا تاريخ العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين التي شملت مختلف نواحي الحياة، والنقلة النوعية المتقدمة على الصعد كافة والتي ارسى قواعدها المغفور له باذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه واخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وقال المستشار الثقافي في السفارة العمانية في عمان اسماعيل بن عبد الله البلوشي، ان احتفالنا في كل عام بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ألا وهي العيد الخامس والاربعين المجيد لسلطنة عمان تأتي كمحطة لاخذ العبر والدروس نتوقف عندها لتقييم الانجازات التي تحققت لدى السلطنة ونسعى للمزيد من انجازات النهضة المباركة والانطلاق للافضل وهي جزء معنوي ننطلق منها للأمام.

واكد عمق العلاقات بين الاردن وعمان وتميزها، موضحا ان ثمة خصوصية تجمع القيادتين والشعبين الشقيقين، وما يربطهما من اخوة حميمية وتشابك متين في القيم والتراث والعادات والتقاليد السائدة.

وحضر الحفل رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز وعدد من السادة الوزراء والاعيان والنواب الحاليين والسابقين وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين واعضاء السلك الدبلوماسي الاجنبي والعربي المعتمدين لدى البلاط الملكي الهاشمي ورجال الصحافة والاعلام والمدعوين.

وقال المستشار في وزارة الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عمان درويش صالح البلوشي، اننا نتقدم بالتهنئة والتبريك لجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بمناسبة العيد الخامس والاربعين المجيد لسلطنة عمان اعاد الله هذه المناسبة الجليلة على جلالة السلطان قابوس والشعب العماني بالخير واليمن والبركات وان يعم الامن والامان في ربوع السلطنة تحت ظل قيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد.
بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *