الأميرة دانا فراس ترعى تخريج المشاركين ببرامج للحفاظ على البترا

رعت سمو الأميرة دانا فراس نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا مساء أمس في لواء البترا حفل تكريم المشاركين ببرامج الحفاظ على البترا والذي أقامته الجمعية الوطنية بدعم من السفارة الاسترالية وشركة ميداس.

وأعربت سمو الأميرة دانا فراس خلال حديثها في الفعالية الاحتفالية عن أهمية الشراكة مع المؤسسات الدولية والأفراد في تعزيز الموروث الثقافي والحضاري لمدينة البترا من خلال تنفيذ برامج تدريبية وتوعوية تستهدف أطفال وشباب لواء البترا بهدف المحافظة على هوية وطابع المدينة الوردية .

كما أشادت سموها بالدور الكبير للسفارة الاسترالية والحس المسؤول لمجموعة من المواطنين الأردنيين الفاعلين في مجتمعهم من خلال دعمهم الدائم والمستمر لأنشطة الجمعية ومساهماتهم المستمرة في المحافظة على البترا.

وتسعى البرامج التي نفذتها الجمعية الوطنية إلى تعزيز وعي الطلبة والمعلمين والمجتمعات المحلية بالقيمة التاريخية والعالمية للإرث التاريخي الحضري في البترا، من أجل الحفاظ عليه، وإلى إلهام وتحفيز المشاركين على استكشاف جوانب مختلفة من تراثهم، وفهم أهمية تراث البترا، وإدراك أهمية العمل على حمايته، إلى جانب تعزيز السلوك الايجابي تجاه الموقع الأثري لديهم.

من جهته، أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا الدكتور محمد النوافلة أهمية هذا النوع من البرامج في توعية الأجيال للمحافظة على الإرث الحضري الفريد الذي تمتاز به البترا، مشيرا إلى الدور المستقبلي المناط بهم لحماية الموقع الأثري وإدامته.

واعرب عن دعم سلطة الإقليم لهذا النوع من البرامج، والتي تأتي منسجمة مع الأهداف والتطلعات الموجهة لحماية البترا وتعزيز الوعي بأهميتها كموقع تراث عالمي هام يمتاز به الأردن.

وفي اختتام الحفل وزعت سمو الأميرة دانا فراس الشهادات على 220 مشاركا ومشاركة ومتطوعا التحقوا بثماني ورش عمل لبرامج اشراك الشباب لمختلف الفئات العمرية وورشتي عمل لبرنامج جوالة البترا الصغار.
بترا

شاهد أيضاً

740 مليون دينار الدخل السياحي منذ بداية العام

أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب الانتهاء من تحليل نتائج الربع الأول من مسح القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *