الحكومة تطلق ثماني خدمات الكترونية مكتملة

قررت اللجنة التوجيهية لبرنامج الحكومة الالكترونية، خلال اجتماعها الذي عقدته برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، اطلاق ثماني خدمات الكترونية مكتملة للحكومة الالكترونية .

وتشمل الخدمات الثمانية، خدمتين لامانة عمان الكبرى، هما الاستعلام عن مخالفات السير مع الدفع، والاستعلام عن المسقفات مع الدفع، وخمس خدمات لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، تشمل خدمات تقديم كشف التقدير الذاتي مع الدفع وتقديم اقرارات المبيعات مع الدفع وارسال طلب خدمة داخلية مثل طلب براءة ذمة، اضافة الى تقديم ودفع الضرائب الشهرية للشركات ( اقتطاعات الرواتب ) وتقديم ودفع الضرائب الشهرية للشركات ( اقتطاعات المهن الحرة والاعمال )، كما تشمل خدمة لوزارة العدل، وهي اصدار شهادة عدم المحكومية .

وتمثل هذه الخدمات الثمانية، الحزمة الاولى من الخدمات الالكترونية المكتملة التي ستبلغ مع نهاية العام الحالي 18 خدمة، ليصل عدد الخدمات الحكومية الالكترونية المكتملة المقدمة للمواطنين 100 خدمة مع نهاية العام 2015 .

وتكمن اهمية مشروع الحكومة الالكترونية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بطريقة سهلة وسريعة توفر عليهم الوقت والجهد .

واكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، “ان قطاع تكنولوجيا المعلومات يحتل اهمية كبرى في بلدنا ولتقدمه وتسهيل مهام المواطنين وتبسيط الاجراءات امامهم فضلا عن اهمية القطاع لدقة العمل ومنع الاخطاء البشرية المقصودة او غير المقصودة الامر الذي من شانه ان يسهم في ايجاد اردن متقدم حضاري يمتاز بدقة معاملاته وضبطها وزيادة الرقابة وقلة الفساد”.

بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *