الاجتماع الثاني للتعاون الخليجي الأردني يعقد في عمان

وصل إلى عمان الاثنين أعضاء الجانب الخليجي المشارك في الاجتماع الثاني لفريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي العربي والأردن في المجال السياحي والذي سيبدأ في عمان الثلاثاء على مدار يومين.
ويأتي هذا الاجتماع وفق بيان أردني ترجمة لتعزيز دعائم الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والدول الشقيقة في الخليج العربي وتوثيق آفاق التعاون في المجال السياحي والنهوض به بهدف توثيق الروابط المتينة فيما بينها”.
وأضاف البيان أن الاجتماع يهدف لتعزيز التعاون السياحي بين الجانبين سيما وان الإمكانات المتوفرة لدى الجانبين كفيلة ببناء شراكة متميزة تكون ثمارها محققة للتطلعات التي يصبو إليها الطرفان، مشيرا إلى أن جدول الأعمال يتضمن محاور رئيسة ذات صلة بالمجال السياحي.
ويتناول الاجتماع أيضا موضوع (امن المواقع) وموضوع المسارات السياحية وإدارة المواقع السياحية والأثرية إضافة إلى محور يتحدث عن دائرة الآثار العامة تاريخها ومنجزاتها ومشاريعها المستقبلية.
وتتناول الجلسة الثانية السياحة العلاجية والاستشفائية إضافة إلى مناقشة مواضيع ورش العمل والفعاليات والدورات التدريبية المقترحة بين الأردن ودول الخليج العربي ومناقشة القوانين والتشريعات وموضوع المواقع الالكترونية الخاصة بالسياحة.
كما تتناول الجلسة الثانية موضوع إدارة المتاحف والتشريعات الخاصة بدول الخليج في إنشاء المتاحف والحوليات التي تصدر عن الآثار وفرق العمل المشتركة بالمسح في البحث الأثري إضافة إلى السياسات العامة في البحث.
واس

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *