انعقاد المنتدى الاقتصادي الاردني الاماراتي الاول

ينعقد الاربعاء المنتدى الاقتصادي الاردني الاماراتي الاول برعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، ويرأسه وزير الاقتصاد الاماراتي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي بحضور ممثلين عن القطاع الخاص في كلا البلدين وبتنظيم من غرفة صناعة الاردن.

وسينعقد المنتدى تحت شعار ” تجسيد لأواصر راسخة .. ابتكار وارساء لشراكات واعدة “.

وقالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان المنتدى يكتسب اهمية خاصة كونه يستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات بخاصة التجارية والاستثمارية منها ويتيح المجال للجانبين للتباحث حول اليات تطوير العلاقات الاقتصادية والتعرف أكثر على الفرص والمجالات المتاحة في كلا البلدين.

واضافت ان المنتدى الذي يأتي ايضا ثمرة لأعمال اللجنة العليا الاردنية الاماراتية المشتركة سيسلط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين .

وبينت الوزيرة ان المنتدى سيشتمل على عدة جلسات عمل تعقب الجلسة الافتتاحية تتناول بيئة وفرص الاستثمار في كل من الاردن والامارات وعرضا لتجربة البلدين في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اضافة الى طاولة مستديرة حول المشروعات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك في مجالات الطاقة والسياحة والسياحة العلاجية الى جانب توقيع مذكرات تفاهم في عدة مجالات، كما سيتم عقد لقاءات ثنائية لأصحاب الأعمال المشاركين من البلدين.

وقالت ” نتطلع باهتمام الى زيارة الوزير الاماراتي والوفد المرافق ولأعمال المنتدى لإعطاء دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين خلال الفترة المقبلة واغتنام الفرص المتاحة بالشكل المطلوب “.

بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *