د. جرادات مديراً إقليمياً في منظمة العمل الدولية

تولت د. ربا جرادات منصبها الجديد مديراً عاماً مساعداً والمدير الإقليمي للدول العربية في بيروت.

تتمتع د. جرادات بخبرةٍ واسعة في مجال تصميم وإدارة برامج النمو الاقتصادي على المستوى الوطني وأيضاً في مجال قيادة الفرق من خلال وضع الاستراتيجيات الوطنية وتنفيذها. وقد أدارت برامج تفوق موازناتها 300 مليون دولار وعمل فيها أكثر من 250 موظفاً من جنسياتٍ مختلفة.

وقالت د. جرادات لدى توليها منصبها الجديد في بيروت هذا الأسبوع: “أنا أتطلع بصدقٍ إلى العمل مع شركائنا الثلاثة في المنطقة وهم الحكومات والعمال وأصحاب العمل في سبيل خلق فرص عمل، وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية، وتعزيز الحوار الاجتماعي، وضمان الحقوق في العمل، بما يسهم في جعل العمل اللائق والعدالة الاجتماعية حقيقةً واقعة للجميع”.

أسست وأدارت د. جرادات مؤخراً منتدى الاستراتيجيات الأردني، الذراع الاستشاري للبرلمان الأردني ومستشار استراتيجي للحكومة الأردنية للإصلاح الاقتصادي. ما بين عامي 2008 و 2013 قامت بإدارة برنامج التنمية الاقتصادي التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي خلق 63000 فرصة عمل عالية الأجر. وعملت مديرة لبرنامج المنحة الأمريكية للأردن ما بين عامي 2008 و 2005 والذي حسّن المالية العامة للدولة وأسس لبيئة أعمال جاذبة للاستثمار، كما عملت كمستشارة دولية في مجال تطوير التعليم العالي في بريطانيا.

تحمل د. جرادات شهادة الدكتوراه في إدارة المساعدات الخارجية من بريطانيا، وهي حاصلة على عدة شهادات في الاقتصاد والقيادة من جامعة هارفارد، المعهد الفيدرالي الأمريكي، معهد البنك الدولي، وجامعة جورجيا.

د. جرادات عضو في عدد من الهيئات من ضمنها المجلس الاستشاري للحوار اليورو متوسطي، المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني، مجلس التنافسية والابتكار الأردني، ومجلس الشراكة العربية البريطانية. وتترأس حالياً مجلس إدارة جمعية خريجي الجامعات البريطانية.

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *