رئيس دولة الإمارات: شهداؤنا رمز عزتنا

أكد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن شهداء بلاده الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن وطنهم سيظلون مصدر عزة وفخر ونبراسا تقتدي ببطولاتهم أجيال الإمارات المقبلة.

وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في كلمة له الأحد بمناسبة يوم الشهيد بدولة الامارات الذي يصادف غدا الاثنين، إن يوم الشهيد حافز للشباب للانخراط في الخدمة الوطنية للمحافظة على كرامة الوطن وعزته ومواجهة الأحداث والتعامل مع الأزمات.

واضاف أن “الأمم إنما تكبر ببطولات أبنائها و تخلد في التاريخ بتضحياتهم، فبتضحيات شهدائها تبني القوة والمجد والفخر للأجيال الحاضرة والقادمة، وتمتلئ أنفسهم عزة وكبرياء وكرامة بين الأمم فيباهون بهم الآخرين ويسجلون في صفحات من نور أعمالهم البطولية ومبادراتهم القتالية في ساحات الوغى”.

بدوره، قال نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن “دولة الامارات تحتفل بمن حملوا أرواحهم على أكفهم فداء لوطنهم وحفاظا على أمن بلدهم ومستقبل منطقتهم، وبمن رصوا صفوفهم في صلاتهم، ورفعوا أكفهم لخالقهم أن يتقبلهم عنده شهداء ويصطفيهم مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا”.

وقال الشيخ محمد بن راشد مخاطبا ابناء شعبه “في هذا اليوم أيها الإخوة المواطنون تطاول أعناقنا السماء فخرا وعزا وشرفا بهذه الثلة الطاهرة ويقف شعبنا إجلالا واحتراما وتقديرا لهذه الكوكبة المباركة، وتتقاصر كل أعمالنا وتضحياتنا عن بلوغ ما بذلوه من بذل للدماء وإرخاص للروح من أجل تراب هذا الوطن”.

بترا

 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *