الطبيب الأردني "حاتم جبر" من الطائف : لا توجد فرحة تعادل رؤيتي لفرحة وسعادة المريض بعودة نظره

ضمن اللقاءات المتواصلة ل”غربةjo” مع المبدعين الاردنيين المغتربين، نلتقي اليوم مع الدكتور حاتم جبر أخصائي طب وجراحة العيون في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في الطائف في المملكة العربية السعودية.

ولد الدكتور حاتم فوزي عارف جبر في الكويت ٢٤ /٨ /١٩٦٧م، ولديه عائلة مكونة من خمسة افراد ٤ شباب واخت، متزوج وله ٤بنات، والده كان يعمل بالاعمال الحرة في الامارات العربية المتحدة-ابو ظبي. 

حصل الدكتور حاتم جبر على شهادة الثانوية العامة في ابو ظبي ، وحصل على شهادة الطب عام ١٩٩٣من جامعة الاسكندرية ، قام بعمل الاختصاص من الخدمات الطبية الملكية وحصل على شهادة المجلس الطبي الاردني عام ٢٠٠١م في طب و جراحة العيون، كما عمل بمستشفيات وزارة الصحة – مستشفى البشير ومستشفى الكرك الحكومي لعام ٢٠٠٥ ، ثم انتقل للعمل بوزارة الصحة السعودية -في مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي وما زال على راس عمله.

وعمل الدكتور جبر كرئيس لقسم العيون لمدة ثلاث سنوات وخلال هذة السنوات ،وبفضل من الله حصل مستشفى الملك عبد العزيز على المركز الاول في عدد العمليات اليومية على مستوى المملكة وتم تكريم المستشفى  وكان الفضل يرجع لعدد عمليات العيون المنجزة . 
 
بلغ عدد متوسط العمليات التي اجراها الدكتور جبر في السنة لاخر ثلاث سنوات  ١٣٠٠ عملية تشمل:-

– عمليات الماء الابيض ،وزراعة القرنية
– عمليات تصحيح البصر بالليزر ،وزراعة العدسات
– عمليات زراعة القرنيات الجزئية والكلية
– عمليات الحول والقنوات الدمعية

وكان الدكتور جبر اول من قام بعملية باستئصال وزراعة القرنية في مستشفى الملك عبد العزيز،  وتم تكريمه من مركز الاعضاء ومدير الشؤون الصحية بالطائف، وينظر لهذا التكريم تشريف ودافع لتقديم المزيد من العطاء، حيث ان مهنة الطب تعتبر مهنة انسانية قبل كل شيء

كما يعتبر ما يقدمه الاطباء الاردنيون في جميع التخصصات الطبية من خدمات علاجية وجراحية في المستشفى على درجة عالية من التميز تجعل المرضى يطلبون التحويل لهم وهذا شرف لنا وللاردن.

ورغم مشاغله الكثيرة، يحرص الدكتور جبر على مشاركته في التجمعات التي ينظمها ملتقى النشامى لابناء الجالية الاردنية في الطائف لدعم التواصل بين العائلات الاردنية ومشاركته افراحهم واحزانهم.  

ويختم الدكتور حاتم لقاءه مع “غربةjo” بالقول : لا توجد فرحة  تعادل رؤيتي لفرحة وسعادة المريض بعودة نظره له واكون سبباً في شفائه بعد الله ،وكل ما نقوم به من عمل احتسبه عند الله .

 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *