مقامات الصحابة بالمزار الجنوبي تحتل موقعا هاما على خارطة السياحة الدينية

شهدت مقامات واضرحة الصحابة الاجلاء في مدينة بالمزار الجنوبي في محافظة الكرك تطورا ملموسا جعلها تحتل مكانة مرموقة على خارطة السياحة الدينية العالمية.

وقال مشرف المقامات اسامة الطراونه ان الجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتطوير المقامات واضرحة الصحابة ووزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية جعلتها معلما دينيا و تاريخيا يستقطب جموع المسلمين من كافة أنحاء المعمورة وقبلة الافواج السياحية من الطوائف الاسلامية لاحتضانها اضرحة الصحابة الاجلاء قادة معركة مؤتة الشهيرة الاولى على ارض الاردن.

واضاف ان المقامات والاضرحة في مدينة المزار الجنوبي كما هو في بقية محافظات المملكة تحظى برعاية هاشمية دؤوبة من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني لتطويرها وتوفير الخدمات لزوارها و المجتمع المحلي حيث تم بناء مسجد يتسع لخمسة الاف مصل مجهزة باحدث نظام التبريد في الصيف والتدفئة في الشتاء وقباب وماذن لمقامات الصحابة الاجلاء واروقة تجلى فيها فن العمارة الاسلامية وساحات خارجية وداخلية ومخازن تجارية وقاعة ملكية وقاعة متعددة الأغراض ودار لتحفيظ القران ومركز للكمبيوتر ومركز اسلامي للنساء مزوده بكافة المستلزمات الضرورية.

وبين ان مشروع الحدائق الذي يحيط بالمقامات والبالغ كلفتها 650 الف دينار في مراحلها الاخيرة حيث سيتم تجهيزها بالمقاعد وممرات للمشاة والانارة الخارجية لافتا الى انه يجري العمل حاليا على انشاء ممر للمشاة يربط مقام عبدالله بن رواحة بمقامي جعفر بن ابي طالب وزيد بن الحارثة وتركيب نظام مراقبة حديث داخل وخارج المقامات.

واشار الى ان نظافة المقامات والمسجد والحدائق الخارجية والداخلية تشرف عليها شركة متخصصة في امور النظافة لاضفاء الطابع الجمالي والحضاري الذي يليق بمقامات واضرحة الصحابة الاجلاء.
بترا

شاهد أيضاً

740 مليون دينار الدخل السياحي منذ بداية العام

أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب الانتهاء من تحليل نتائج الربع الأول من مسح القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *