جمعية الأردنيين الكنديين وتفاصيل لقاءات وفد الصناعة والتجارة والإستثمار(صور)

وصل الاسبوع الماضي وفد رسمي إردني برئاسة وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي وعطوفة د. منتصر العقلة رئيس هيئة الإستثمار الإردنية والوفد المرافق لهم من رجال الأعمال في مجال الصناعة والتجارة وبدعوة من الحكومة الكندية الى مدينة تورونتو.
وكان في استقبالهم في المطار الاستاذ زياد ملاوي فريحات رئيس جمعية الأردنيين الكنديين ، واعضاء الهيئة الادارية للجمعية السيدة ليلى الفاخوري ود. سحر المجالي والسيدة ليلى الغزاوي والسيدة احسان سعيد ال خطاب.
وفي المساء أقامت جمعية الاردنيين الكنديين حفل عشاء كبير في مطعم شهريار الشهير.
حضر الحفل عدد كبير من أبناء الجاليه الأردنية والعربية والكندية من رجالات الصحافة والاعلام ورجال الاعمال العرب والكنديين ومندوبي عن القنصليات العربية والكندية، و قد شرف الحفل وزيرة الصناعة والتجارة معالي مها العلي وعطوفة د. منتصر العقلة رئيس هيئة الإستثمار الإردنية والوفد المرافق لهم.
واستهل الحفل بالنشيد الملكي الاردني والنشيد الوطني الكندي . وافتتح عريف الحفل عطوفة السيد قاري اقدن الحفل بكلمة رحب فيها بمعالي الوزيرة والوفد التجاري والاقتصادي المرافق لها وقد شرف الحفل معالي وزير الهجرة والمواطنة السابق توني روبرك ،مندوباً عن رئيس البرلمان الاونتاري الكندي الذي القى كلمة رحب فيها بمعالي الوزيرة مها العلي والوفد الاردني المرافق ، وقام بتقديم شهادة تقدير باسم رئيس مجلس البرلمان الاونتاري .
ثم القى الاستاذ زياد ملاوي فريحات رئيس جمعية الأردنيين الكنديين كلمه رحب فيها بمعالي الوزيرة والوفد التجاري والاقتصادي اشار فيها الى العلاقات الحميمه والوطيدة ما بين البلدين الصديقين الاردن وكندا ، وخاصة في العلاقات الاقتصادية والتجارية .
كما قدم السيد جيم كاريغنس مندوباً عن رئيس بلدية تورنتو،لمعالي الوزيرة مها العلي شهادة تقدير نيابةً عن رئيس مجلس بلدية تورنتو.
كما القى الدكتور منتصر العقلة رئيس هيئة الأستثمار كلمة شكر فيها الاستاذ زياد رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية على إقامة هذا الحفل الكبير الذي جمع مكونات المجتمع الكندي جميعا ، كما اشار الى ان الاردن ليست بحاجة الى المساندة وتقديم العون وخصوصا للاجئين الذي يوجدوا على ارضها، بل يريدون إقامة المشاريع التجارية والصناعية ما بين البلدين، وخاصة بما يتمتع به الاردن من اجواء استثمارية جيدة لاي مستثمر يرغب في الاستثمار .
والقت معالي الوزيرة مها العلي كلمة شكرت فيها الاستاذ زياد ملاوي رئيس جمعية الاردنيين الكنديين واعضاء الهيئة الادارية على الحفاوة واالتقدير لها وللوفد المرافق لها ، حيث اشادة بالعلاقات الاقتصادية والتجارية ما بين البلدين وخاصة إتفاقية التجارة الحرة والتي وقعت عام 2009 ، والتي فتحت افاق التبادل التجاري والاقتصادي ما بين البلدين الصديقين الاردن وكندا ، واشادت بدور جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم في توطيد العلاقات ما بين البلدين الصديقين .
والقت السيدة ليلى الغزاوي قصيدة شعرية عن رحبت فيها بالضيوف الكرام وعبرت فيها عن حب الوطن والاعتزاز به بالنسبة لبناء الجالية الاردنية المغتربة ، كما القت عضو الهيئة الأدارية للجمعية السيدة إحسان سعيد آل خطاب قصيدة شعرية بهذه المناسبة .
وخلال الحفل قدم الاستاذ زياد ملاوي رئيس جمعية الاردنيين الكنديين شهادة تقدير الى كلاً من معالي الوزيرة بإسم الجمعية ، والى د. منتصر العقلة ومعالي السيد توني روبرك وعطوفة السيد إستيتيه وعضو الهيئة الادارية السيد فيكتور البخيت ، كما قدم هدايا رمزية عبارة عن الشماغ الاردني الى كل من السيد توني روبرك ، والسيد قاري اقدن والسيد رشاد صالح رئيس الجمعية الفلسطينية .
وقام مطعم شهريار مشكوراً بتقديم العشاء العربي الفاخر ، من الماكولات والمشاوي والمقبلات والحلويات العربية والغربيه الشهيه التي امتازت بطعمها الشهي واللذيذ . على انغام الاغاني الوطنية الاردنية، وقام السيد عماد مشكوراً بتغطية الحفل تصويراً ًوفيديو.
كما نود ان نتقدم بجزيل الشكر والامتنان الى جميع من شارك وساهم ودعم هذا الحفل ونخص بالذكر كلا من معالي وزير الهجرة والمواطنة السابق توني روبرك، وعطوفة السيد قاري اقدن، والى الاخ رشاد صالح ابو سمير ، والى إدارة مطعم شهريار ، السيد علاء يوسف والسيد ارا مارغوس ، والسيد ابو فرح على حسن الترتيب والخدمة الجيدة .

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *