د.خيرو خلف العبادي رئيس ملتقى النشامى بالطائف: عشق للعلم والعمل التطوعي

ضمن سلسلة اللقاءات والمقابلات مع المغتربين الاردنيين في كل دول العالم، يواصل “غربةjo” نشر مقابلات مع اصحاب الكفاءة والخبرة الاردنيين المغتربين. 

ولد الدكتور خيرو خلف محمود العبادي بمدينة السلط الاردنية عام 1972م حيث نشأ و ترعرع في اكناف قرية يرقا بمدينة السلط  و حصل على درجة البكـالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأردنية – عمّان عـام 1994 و درجة المــاجستيـر في إدارة الأعمال من جامعة البحر الأحمر – السودان  عـام 2004 ودرجة الدكتــوراه في إدارة الأعمـال/ نظم المعلومات الإدارية من جامعة أم درمان الإسلامية السودان عام 2008 برسالة بعنوان: 

“أثـر نظـم المعلومات الإداريـة علـى أداء العاملـين والسلوك الإبداعي لدى العاملين في البنوك التجارية الأردنية”

عمل إداري بوزارة الداخلية الأردنية منذ عام 1996 ولغاية 2009 (مديرية الشؤون المالية والادارية).
كما عمل ايضاً حاكم إداري/ مدير قضاء  منذ عام 2009 ولغاية تاريخه (مساعد مدير حقوق الانسان ثم مدير حقوق الانسان ثم مساعد مدير مديرية مؤسسات المجتمع المحلي) الى أن تم الموافقة له بأجازة بدون راتب ليلتحق بالعمل بجامعة الطائف – أستاذ مساعد، قسم نظم المعلومات الإدارية، من تاريخ 1/10/2009- لغاية اليوم .

كما تقدم بعدد من الابحاث العلمية التي تخدم المجتمع و من ضمن تلك الابحاث :

 Paper acceptance letter. ISSN 2222-1700 (paper) Issn 2222-2855 (online). Vo1.8, no.9,2014.  The Role of Khnowledge Managemaent and Information Technilogy in Achieving the Competitive advantage in the operating Telecommunication companies in Jordan. The International Institute for Science. Technology and Education (IISTE) All rights reserved.
– بحث مقبول للنشر بعنوان “دور تكنولوجيا المعلومات والتشارك بالمعرفة واثرهما في تحقيق ضمان جودة التعليم العالي. دراسة تطبيقية في جامعة الطائف” مجلة دراسات الجامعة الاردنية. 2015م.
–  بحث مقبول للنشر بعنوان “تطبيق نموذج الملائمة بين المهمة والتكنولوجيا (TTF) لتحسين اداء العاملين في بيئة نظم المعلومات”. مجلة جامعة جازان ، السعودية، 2014م.
–  بحث منشور “اثر السياسة التسويقية للخدمات المصرفية الالكترونية وتطبيقاتها على قبول هذه الخدمات من قبل العملاء. دراسة تطبيقية على المصرف الاهلي بالطائف”. . المجلة المصرية للعلوم التربوية والعلوم الانسانية، جامعة طنطا، مصر، 2014م.
–  بحث منشور “قياس جاهزية جامعة الطائف لتطبيق الادراة الالكترونية”. مجلة العلوم التربوية والانسانية، جامعة طنطا، مصر . 2013م.
–  بحث منشور بعنوان “قياس تصورات المنسوبين نحو مدى توافر متطلبات تطبيق إدارة الجودة الشاملة في كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة الطائف، من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس” ، مجلة العلوم التربوية والإعلامية، جامعة طنطا ، باحث رئيسي. 2012م.
–  بحث مقبول للنشر “تفعيل تطبيقات الحزم البرمجية الجاهزة في ادارة الاعمال باستخدام نموذج قبول التكنولوجيا. دراسة تطبيقية على عينة من موظفي جامعة الطائف”. مجلة البحوث المالية والتجارية، كلية التجارة ، جامعة بورسعيد، 2012م.
–  بحث منشور بعنوان “المشاركة في المعرفة في جامعة الطائف – إطار مقترح لتطوير إدارة المعرفة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الطائف”2011. (باحث مشارك).المجلة العلمية /كلية التجارة / جامعة أسيوط. العدد 51.
–  بحث منشور 2010م بعنوان ” خصائص المعلومات وأثرها على فاعلية القرارات الإدارية لدى العاملين في الوظائف الإدارية في جامعة الطائف 2010م.مجلة الدراسات والبحوث التجارية، جامعة بنها، مصر.(باحث رئيسي).
–  بحث مقبول للنشر بعنوان “تفعيل تطبيقات الحزم البرمجية الجاهزة في إدارة الأعمال باستخدام نموذج قبول التكنولوجيا- دراسة تطبيقية على عينة من الموظفين في جامعة الطائف”. مجلة البحوث المالية والتجارية، كلية التجارة، جامعة بورسعيد.(باحث مشارك).

و للدكتور خيرو العبادي العديد من المؤلفات و الاعدادات في مجال تخصصه منها : 
–  كتاب ” تطبيقات الحاسب في الإدارة 2 ” إعداد مشترك، تحت التنقيح.
–  كتاب “التجارة الالكترونية” إعداد مشترك، تحت التنقيح.
–  كتاب ” نظم المعلومات الإدارية من منظور إداري”، إعداد مشترك، تحت التنقيح.

وللدكتور خيرو العبادي العديد من الحقائب و الدورات التدريبية منها على سبيل المثال لا الحصر :

–  حقيبة تدريبية لموظفي جامعة الطائف حول استخدام برنامج “اكسل في الأعمال”.
–  حقيبة تدريبية لمنسبي كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي “ادارة خدمات تقنية الملعومات”.
–  حقيبة تدريبية لمنسبي كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي “ادارة المشاريع الاحترافية (PMP)”.

و نتيجة للعمل المثمر حصل الدكتور خيرو العبادي على العديد من الجوائز البحثية وشهادات التقدير منها :
–  جائزة جامعة الطائف للنشر العلمي 1433هـ.
–  جائزة جامعة الطائف للنشر العلمي 1434هـ.
–  جائزة جامعة الطائف للنشر العلمي 1435هـ.
–  شهادة تقدير بمناسبة حصول كلية العلوم الادارية والمالية على شهادة (ISO 9001-2008).
أما على صعيد تحكيم الابحاث العلمية فقد قام الدكتور خيروا لعبادي بالعديد من التحكيمات منها : 
–  تحكيم العديد من الابحاث والدراسات : جامعة جرش الاردنية، جامعة الاسراء الاردنية.
–  تحكيم بحث بعنوان ” تقييم القوى العاملة في المملكة العربية السعودية في ظل بيئة متغيرة ” مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) /الإدارة العامة لمنح البحوث.2011م.
–  تحكيم بحث بعنوان ” واقع القوى العاملة في القطاع الحكومي والحاجات المتوقعة منها خلال العشرين سنة القادمة ” مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) /الإدارة العامة لمنح البحوث.2012م.
–  تحكيم بحث بعنوان “واقع القوى العاملة في القطاع الحكومي والحاجات المتوقعة منها خلال العشرين سنة القادمة ” مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) /الإدارة العامة لمنح البحوث.2012م.

كما يمتاز الدكتور خيرو خلف العبادي بحب العمل التطوعي لخدمة أبناء المغتربين بمدينة الطائف السعودية حيث يسعى بشتى السبل و بجميع الإمكانيات التي تتوفر له سواء المادية او المعنوية و على جميع الأصعدة الاجتماعية و الثقافية و الإنسانية الى لم شمل الأردنيين المغتربين اينما كانوا و تواجدوا من خلال العمل بروح الفريق الواحد ضمن مجموعة متكاملة على مستوى عال من الحرص و الوعي العلمي و الثقافي بإدارة الملتقى للوصول الى الأفضل دائماً فيما يخص خدمة أبناء الجالية الأردنية بمحافظة الطائف السعودية .

وأوضح الدكتور خيرو العبادي خلال لقاءه باللجنة الإعلامية للملتقى أن العمل التطوعي طريق لنيل محبة الناس حيث من تطوع لخدمة الناس، فقد أختار طريقاً لكسب القلوب وكسب محبتهم، فالمتطوع محبوب لدى الناس، يدعون له بظهر الغيب،ويبتسمون في وجهه، ويزرعون لديه التفاؤل والاطمئنان. اضافة الى ان العمل التطوعي عبادة لله، وطريق لنيل الثواب العظيم فالنية تجعل كل حركة في حياة الإنسان عبادة إذا قصد بها وجه الله، والقائم على الخير وخدمة الناس  كالمجاهد على الثغور وخدمة الناس قربة يتقرب بها الإنسان نحو خالقه…
و في نهاية اللقاء اضاف الدكتور خيرو خلف العبادي كلمات من القلب داعياً الله عز و جل ان يجعله من أهل الخير والتطوع لخدمة المجتمع، وأن يجزل الثواب والأجر للعاملين في خدمة الناس.

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *