النشامى يشاركون المركز الدولي لإعداد القادة حفله في اليوم الوطني القطري (فيديو وصور)

تحت مظلة واحدة وفوق أرض عظيمة التقى كل من ملتقى النشامى  للجالية الاردنية والمركز  الدولي لاعداد القادة في قطر في حفل بهي تخلله العديد من الفعاليات التي شارك فيها ابناء الجالية الاردنية فرحة قطر في احتفالاتها باليوم  الوطني للدولة في حلة تجمع بين اخوة الاردنين وكرم القطريين .

حيث بدأ الحفل في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 14/12/2015 باستقبال المشاركين والضيوف والزوار في مقر المركز الدولي لاعداد القادة في مدينة خليفة الجنوبية في الدوحة ، ثم بدأ الحفل بالسلام الاميري .

وقدمت السيدة سمر نجم عريفة الحفل سعادة سفير النوايا الحسنة ورئيس ملتقى النشامى السيد موسى رمضان  لالقاء كلمة تحدث فيها عن تاريخ قطر واهمية هذا اليوم لابناء شعبها والقائمين على أرضها والتكاتف المثمر بين دولة قطر والمملكة الاردنية الهاشمية، رافعا اسمى آيات التهاني لسمو امير البلاد المفدى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله، شاكرا ادارة المركز الدولي لاعداد القادة والقائمين عليه على هذه الاستضافة النبيلة لملتقى النشامى في هذا الحفل.

ثم تقدم الدكتور سهيل عواد المدير العام للمركز الدولي لاعداد القادة بكلمته والتي رحب فيها بالحضور ، مشيرا الى أهمية دولة قطر مقارنة بانجازاتها العظيمة وتنميتها الواعية في السنوات الاخيرة وما تميزت به في مجال التعليم والرياضة ، ثم شكر ملتقى النشامى وما يمثله لمشاركتهم حفل المركز الدولي لاعداد القادة باليوم الوطني لقطر .
والقى السيد خالد فخرو رئيس تحرير مجلة بنوك بزنس وكبير مهندسي قطر للبترول وعضو لجنة ادارة قطر الخيرية كلمة بهذه المناسبة العزيزة وتكلم فيها عن دور قطر الريادي في شتى المجالات وركز على ان الاردنيين في قطر هم اهلنا لهم ما لنا وعليهم ما علينا وان هناك وحدة حال بين الشعبين القطري والاردني وانه يعتز بالأردنيين خاصة انه تتلمذ على أيدي اساتذة اردنيين ولهم كل الاحترام والتقدير وشكر بشكل عام الاردنيين على إقامتهم هذا الاحتفال ومشاركة اخوانهم القطريين بهذا اليوم العزيز على قلوب الجميع .
وبعد عرض فلم عن دولة قطر تقدم كل من الشاعر الاردني ناجي الصقار والشاعر الاردني غيث القرشي وقدما قصيدتين عددا فيها انجازات قطر ودور شيوخها في مقدمتهم حضرة صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله.

ثم قدمت المدربة المعتمدة دوليا والاديبة السيدة هدى حوا رئيسة منتدى الامهات العربيات ورشة بعنوان المبادرة ، وقد لاقت صدى كبيرا من الحضور وتفاعل قوي مع فكرة المبادرة التي بادرت بها الاستاذة هدى في ورشتها بقصص المبادرين والمبادرات.

وكانت المفاجآة بحضور فرق الدبكة الاردنية والفنان الاردني وليد السرحان  والفنان محمد الصمادي  والذي احيا بصوته واغانية الوطنية فقرة الدبكة والتي شارك فيها ابناء الجالية وضيوف المركز.

وكان قد تخلل الحفل فقرة الحناء والاشغال اليدوية التقليدية القطرية والاكلات الشعبية القطرية والاردنية.

هذا بالاضافة الى ركن الاطفال الذي كان على طول وقت الحفل في ورش عمل ومسابقات والعاب ابداعية للاطفال مع مدربة القيادة خديجة الدبشة حيث ختمت فقرات الاطفال بتوزيع الجوائز عليهم.







شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *