السعودية تعلن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب

اعلنت السعودية عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب من 35 دولة، على ما اوردته، اليوم الثلاثاء، وكالة الانباء السعودية (واس).

ووفق (واس)، فان التحالف سينشئ غرفة عمليات في الرياض بهدف “تنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الارهاب وتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود”، فضلا عن وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الارهاب وحفظ السلام والامن الدوليين.

والدول المشاركة في التحالف الذي تم تشكيله في آخر 72 ساعة، على ما اوردته (واس)، هي السعودية، الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية، قطر، كوت دي فوار، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن، أوغندا.

كما أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها جمهورية إندونيسيا.

وجاء في البيان الذي نقلته (واس) أن “الإرهاب وجرائمه الوحشية من إفساد في الأرض وإهلاك للحرث والنسل المحرم شرعاً يشكل انتهاكاً خطيراً لكرامة الإنسان وحقوقه، ولاسيما الحق في الحياة والحق في الأمن، ويعرض مصالح الدول والمجتمعات للخطر ويهدد استقرارها”.
بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *