أهلاً بالمربعانية

فيما تبدأ اليوم رسميا مربعانية الشتاء لهذا الموسم، يتوقع ان تبقى درجات الحرارة نهارا  حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، على ان تكون باردة في ساعات الليل.
وحسب موقع “طقس العرب” يكون الطقس صحواً وبارداً نسبياً في أغلب المناطق، وبارداً في الجبال. وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة. وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل إضافي.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.
اما خلال ساعات المساء والليل فتسود أجواء باردة في مختلف المناطق، وبشكل لافت في الجبال والبادية والسهول الشرقية.
وتظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة في جنوب شرق البلاد، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله فيها. وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل إضافي وملموس.
اما درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم فتكون كالتالي: شرق عمان: من 14  الى 4، غرب عمان: من 14 الى 3، إربد: من 17 الى 7، جرش: من 16 الى 6، السلط: من 15  الى 4، عجلون :من 15 الى 5، الزرقاء: من 15 الى 2، المفرق: من 16 الى 3، مأدبا: من 15  الى 2 ، الكرك: من 15 الى 1 ، الطفيلة: من 15 الى 3  ، معان: من 13 الى 2 ، العقبة: من 21 الى 9 والبحر الميت: من 20 الى 14.
اما يوم غد الاربعاء ، فمن المتوقع ان تكون درجات الحرارة نهارا حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام إلى أقل بقليل.
ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، وبارداً في الجبال، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من البادية الجنوبية. وتكون الرياح شرقية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة. وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل إضافي.

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *