جودة يلمح بإمكانية تجديد المنحة الخليجية للأردن

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، إن اجتماعا سيعقد قريبا لوزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي والأردن والمغرب لبحث تجديد المنحة الخليجية للمملكة.
وبين أنه تلقى بشكل شخصي وليس رسميا إطراء حول آلية انفاق المنحة السابقة، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر عاملا مساعدا لتقوية موقف الاْردن من المنحة لمدة خمسة أعوام إضافية، واصفا علاقات الاردن بدول الخليج العربي بـ”الممتازة”.
وفي سياق آخر قال إن اجتماعا عقد مع مسؤولين إسرائيليين بخصوص متابعة قضية التحقيق باستشهاد القاضي رائد زعيتر، مؤكدا أن الإجتماع جرى  بناء على اصرار أردني في الوقوف على بعض الحقائق.
وردا على سؤال خلال حديثه لبرنامج “نبض البلد” على قناة “رؤيا” مساء أمس، حول تحركات والزيارات التي تقوم بها السفيرة الأميركية في المملكة أليس ويلز، أكد ان ما تقوم به السفيرة جزء من عملها، وزياراتها هي لقطاعات مولها بلدها باعتبارها دولة مانحة رئيسيةً للمملكة.
وفيما يتعلق بقائمة التنظيمات الإرهابية في سورية التي قدمها الأردن خلال اجتماع نيويورك الأخير، جدد تأكيده أنها تعكس مواقف الدول المختلفة وليست وثيقة أردنية.
وأوضح جودة، أن دور الأردن في القائمة كان تنسيقيا فقط بناء على طلب من المجتمع الدولي الذي وضع ثقته بالمملكة لإعداد هذه القائمة، أي أنها ليست قائمة أردنية.
وفيما يتعلق بالأزمة السورية أكد جودة أن مصير الرئيس السوري بشار الأسد يجب ان يقرره الشعب السوري بمختلف مكوناته، مشيرا إلى أن وثيقة “جنيف 1” نصت صراحة على إطلاق مفاوضات بين المعارضة السورية والنظام بهدف الوصول إلى هيئة انتقالية تنفيذية تتولى الأمور السياسية والعسكرية وتمهد لوضع دستور جديد، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ضمن فترة محددة زمنيا بـ18 شهرا.
وأشار إلى أن موقف الأردن تجاه الأزمة السورية لم يتغير، مشددا على أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة.
الغد

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *