إطلالة معمقة على نشاطات الجالية الاردنية في قطر(ملف مصور)

بـدأ أبناء الجالية الاردنية في قطر وبالتنسيق مع السفارة الاردنية في الدوحة، باجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال المنتخب الاردني لكرة القدم الذي سيشارك في بطولة اسيا تحت 23 عاماً والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 12-30 كانون ثاني/ يناير 2016.

هذا ووصفت لجنة مساندة المنتخبات الوطنية الاردنية في قطر والتي هي في طور اعادة التشكيل تحت اشراف السفارة الاردنية في الدوحة والتي ستتألف من مجموعة جديدة من نشامى الجالية الاردنية الرياضيين والناشطين في المجالات الرياضية.
حيث وضعت اللجنة خطة شاملة تتضمن استقبال مهيب لبعثة المنتخب الوطني في مطار حمد الدولي ومساندة مستمرة للمنتخب خلال فترة التمارين والمباريات من خلال حشد أكبر عدد من الجماهير من ابناء الجالية الاردنية في قطر. 
وذكرت اللجنة في بيان خاص لها بانه تم التنسيق مع السفارة الاردنية في الدوحة لاصدار التصاريح الخاصه للجنة الاستقبال في مطار حمد الدولي. 
كذلك فان السفارة ستقوم بتسليم تذاكر دخول المباريات والتي ستصدر عن الاتحاد القطري لكرة القدم الى لجنة مساندة المنتخبات الاردنية في قطر لحشد أكبر عدد من عشاق المنتخب الوطني لمساندة المنتخب جماهيرياً.

في سياق أخر، تشرف لجنة مساندة المنتخبات الاردنية في قطر، وبحضور ورعاية سعادة السفير الاردني في الدوحة زاهي محمد الصمادي، على ثلاث بطولات محلية كروية بمشاركة مجموعة كبيرة من ابناء الجالية الاردنية في قطر وهي على النحو التالي:-

1-  بطولة السفارات الاجنبية في قطر: والتي تشارك فيها السفارة الاردنية بلاعبين من السفارة ومن ابناء الجالية الاردنية وتضم ضمن اللاعبين نائب السفير الاردني الوزير المفوض سفيان القضاة، وهي بطولة خماسية تعقد تحت اشراف الاتحاد القطري لكرة القدم ويتصدر فريق السفارة الاردنية مجموعته لغاية الان حيث فاز في كافة المباريات التي لعبها للان مع فرق سفارات كل من: اسبانيا، الامارات، الجزائر والصومال.

2- بطولة (نشمي4):- والتي تقام تحت اشراف السفارة وتضم 10 فرق اردنية من ابناء الجالية الاردنية في قطر يحمل كل فريق اسم مدينة اردنية وهي فرق: الكرك، كفرسوم، البتراء، السلط، جراسا، عمون،  الرمثا، اليرموك، الهاشمية، اتحاد كفرسوم. 

3- اما البطولة الثالثة فهي بطولة الجاليات الاجنبية في الدوحة، حيث يدافع منتخب الجالية الاردنية في هذه البطولة عن لقب البطولة الذي كان قد احرزه في العام الماضي بجداره.

هذا وتعد الجالية الاردنية في قطر، وبشهادة العديد من المسؤولين والمتابعين الراياضيين في قطر من انشط الجاليات الاجنبية في الدوحة ولها حضور رياضي متميز في كافة المناسبات الرياضية والوطنية في دولة قطر.

شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *