حوالي 14 مليون إشتراك بالهاتف المتنقل في الأردن

تجاوز إجمالي اشتراكات الهاتف المتنقل الفعال في المملكة في الربع الثالث من هذا العام 13.13 مليون اشتراك مقارنة بحوالي 12.3 مليون اشتراك في الربع الثاني من العام ذاته.
وتفصيليا، أظهرت الاحصائيات التي أعلنتها مؤخرا هيئة تنظيم قطاع الاتصالات حدوث ارتفاع في عدد اشتراكات الدفع المسبق في الهاتف المتنقل الفعال مسجلة حوالي 12.18 مليون اشتراك في الربع الثالث، مقارنة بنحو 11.4 مليون اشتراك في الربع الثاني. فيما سجلت اشتراكات الدفع اللاحق في الربع الثالث زهاء 950.5 ألف اشتراك بالمقارنة مع 906.5 ألف اشتراك في الربع الثاني.
وكانت اشتراكات الهاتف المتنقل الفعال قد سجلت وفقا للاحصائيات ذاتها في الربع الثاني من هذا العام 4.45 مليون اشتراك في زين الأردن، فيما فاقت 3.95 مليون اشتراك لدى أورانج الأردن، وأما في «أمنية» فقد وصل عددها إلى أكثر من 3.81 مليون اشتراك.
وتقدم كل من زين الأردن وأورانج الأردن خدمة الجيل الرابع في المملكة، بينما أعلنت «أمنية» في وقت سابق من هذا العام عن عزمها إطلاق هذه الخدمة خلال الربع الأول من العام المقبل.
وأظهرت الاحصائيات التي أعلنتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحقيق مستخدمي الشبكة العنكبوتية في الأردن زيادة عددية في الربع الثالث من العام الحالي عنه في الربع الذي سبقه بمقدار 100 ألف مستخدم، وذلك بارتفاع عددهم إلى 6.3 مليون مستخدم بالربع الثالث، كما وصل عدد مشتركي الشبكة العنكبوتية في الربع الثالث لهذا العام إلى حوالي 2.04 مليون مشترك، محققة ارتفاعا تجاوز 9.1 ألف مشترك عنه في الربع الثاني من العام ذاته.
وبينت الاحصائيات ذاتها أيضا بلوغ عدد المشتركين في الهاتف المتنقل عريض النطاق إلى ما يربو على 1.7 مليون مشترك في الربع الثالث من هذا العام، فيما وصل في تلك الفترة عدد المشتركين في الخط الرقمي اللامتماثل (ADSL) إلى زهاء 221.83 ألف مشترك، بينما بلغ عدد مشتركي واي ماكس إلى نحو 100.3 ألف مشترك.
الراي

شاهد أيضاً

740 مليون دينار الدخل السياحي منذ بداية العام

أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب الانتهاء من تحليل نتائج الربع الأول من مسح القادمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *