هكذا أبرز الإعلام النمساوي صورة التعايش بالأردن (فيديو)

مشاركة الاردنيين مسلمين ومسيحيين في الأعياد، وتحديداً المشاركة الجمعية باضاءة شجرة عيد الميلاد، عكست صورة بهية لحالة الأردن في الإعلام النمساوي … فقد بثت قناة Zeit Im Bild تقريراً عن الأردن جاء فيه : 

” إن التعايش السلمي بين المسلمين والمسيحيين واقع ممكن، وتجلى ذلك باضاءة شجرة الوحده الوطنيه في بلدة ناعور، هذا النشاط يحدث للمره الخامسه على التوالي ويتمنى كل المحتفلين أن يتحول هذا النشاط الى درس للجميع ولا يقتصر فقط على فترة اعياد الميلاد”.

“يذكر انه وللسنة الخامسة على التوالي وبتنظيم من المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام  وبالتعاون مع جمعية خليل  السالم الخيريه اضيئت  شجرة عيد الميلاد في بلدة ناعور وسط أجواء من المحبه والسلام ، وصرح الأب رفعت بدر في هذه المناسبه “كان هناك صوره مصغره للاردن الكبير وذلك ايذانا باضاءة شجرة الوحدة الوطنية وهي علامة تضامن انساني وتخطي الفروقات الدينيه بيننا ،وقال هذه الشجره تحتاج الى عنايه ورعايه وتعزيز دائم.

وأفاد الشيخ الذي شارك هذه الاحتفاليه إنها ليلة مباركة التي جمعت مسيحيين ومسلمين، وبهذه المناسبه يشعر الانسان بالاخوه والوحده الوطنيه والمحبه الدينيه والانسانيه التي دعا اليها الانياء عليهم السلام ، وان رسالة الانبياء جميعا هي رسالة ارجاع الانسان الى انسانيته.

“بشارة عيسى بمحمد وبشارة محمد بعيسى ،ترينا هذه الموافقه بين العيدين بان الله يريدنا متحدين”

“الفرحه عمت الاحتفال حيث رسمت الابتسامه على الوجوه ،ابتسامه اكدت على عمق وحدة الاردن الوطنيه وجذورها الراسخه على مدى التاريخ”.    

“غربة jo” ينشر فيديو التقرير الذي اذاعته القناة النمساوية ويشكر السيدة ختام الربضي التي ساهمت بانتاج هذه المادة ل”غربةjo” : 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *