المومني: نرفض المزاودة على موقف الأردن من اللاجئين

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، أن الأردن لن يقبل من أي أحد التشكيك في نزاهته، أو المزاودة عليه في استقبال واستضافة اللاجئين السوريين، حيث يستضيف منذ نشوب الأزمة السورية نحو مليون و400 ألف لاجئ سوري
وشدد المومني خلال مقابلة مع برنامج آراء ومواقف بثها التلفزيون الأردني، مساء الثلاثاء ، أن الحكومة لن تتجاوز التقييم الأمني في التعامل مع اللاجئين السوريين لحماية الأردن وشعبه.
وأضاف، أن أي حكومة تنتقد موقف الأردن من اللاجئين السوريين، سنطلب منها استضافة عدد منهم ونحن مستعدون أن نسهل مهمتها، ونرسلهم لها بطائراتنا.
وقال في سورية فصائل تتنازع وما يهمنا بُعد المشاكل عنا من ناحية التهريب والتسلل، وإن الحدود الشمالية والشرقية محمية بشكل قوي بالمنظومة العسكرية والأمنية.
وفيما يتعلق بالإصلاحات السياسية، قال المومني، إن الأردن شهد إصلاحات سياسية تمثلت بإقرار قانون البلديات واللامركزية ومناقشة قانون الانتخاب.
 وبخصوص رفع الأسعار على بعض المواد الأساسية، أكد المومني، أن ليس لدى الحكومة أي توجه لرفع أسعار الخبز، مشيرا إلى أن ما قامت به الحكومة فيما يتعلق بأسعار المياه هو تعديل طفيف عليها.الغد 

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *