مدينة كلوج الرومانية بعيون أردنية

مدينة كلوج نابوكا,(بالرومانية:Cluj-Napoca.  بالألمانية: Klausenburg) تقع شمال-غرب رومانيا وتبعد عن فيينا حوالي ٧٠٠كم وهي منطقة حدودية مع المجر وكانت في الماضي جزء من الامبراطورية النمساوية وهي عاصمة محافظة كلوجفي إقليم ترانسيلفانيا، والمشهورة بقلعة مصاص الدماء التي عملت عنها أفلام كثيرة، وتعتبر مدينة كلوج من أهم العواصم التاريخية لهذا الإقليم وتعتبر مركز اقتصادي وثقافي هام، بالإضافة كونها عقدة مواصلات مهمة في رومانيا.

ومن الناحية العلمية والطبية تعتبر مدينة كلوج مدينة طبية متطورة في رومانيا وتنتشر فيها المستشفيات والعيادات في جميع أنهاء المدينة، وهي وجهة الكثير من العرب والاتراك لدراسة الطب فيها. 

ويتميّز اَهل مدينة كلوج بالطيب والبساطة واهلها شعب مضياف يحب  الضيف ويحبون التقرب منه قد أستطيع القول انهم قريبون لنا العرب بعض الشيء.

ويتوسط مدينة كلوج المدينة الرياضية لمختلف الألعاب الرياضية ومن ضمنها لعبة تنس الطاولة وقد صورت شهادات البطولة للفريق الأولومبي الروماني منذ سنة ١٩٦١ الى سنة ١٩٧٢.

أزور هذه المدينة لعدة اسباب: أولها السبب العائلي الذي يربطني بها، والثاني لوجود اعمال تجارية مصغرة خاصة بي في هذه المدينة الرائعة، وثالثا احب جبالها المجاورة لها لطبيعتها الخلابة وصفاء هوائها وكثرة حيوانتها البرية فاذهب للصيد مرتين الى ثلاثة بالسنة من اجل قضاء بعض الوقت في الخلاء انا والطبيعة الخلابة  للتخلص من ضغط الحياة وسرعة جريانها. 

فراس جرادات – النمسا 

 

 

شاهد أيضاً

الاستثمار، الرهان الخاسر!

جميعنا اصبح يعي و يدرك أن تحقيق نسب نمو وخلق فرص عمل وتحريك الدورة الاقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *