جوده يلتقي نظيره السعودي في الرياض

قام نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده بزيارة عمل قصيرة إلى الرياض صباح اليوم أجرى خلالها مباحثات مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في إطار التنسيق المكثف والتشاور المستمر بين البلدين والقيادتين الشقيقتين، خاصة في ظل التطورات الأخيرة في المنطقة وتحديدا تداعيات التصعيد الإيراني تجاه المملكة العربية السعودية.

وجاءت الزيارة متابعة للاتصالات التي أجراها جلالة الملك عبدالله الثاني مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وقبيل استضافة المملكة العربية السعودية للاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وانعقاد الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية في القاهرة غدا وتأكيدا لتضامن ووقوف المملكة الأردنية الهاشمية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية في كل الأحوال والظروف.

وقال جوده الى ان الزيارة هي جزء من التنسيق المستمر بين قيادتي وحكومتي البلدين الشقيقين، مؤكدا الموقف الأردني التاريخي المساند والداعم للأشقاء في المملكة العربية السعودية خاصة في ظل التطورات التي شهدتها المنطقة اخيرا.

وشدد على احترام إيران لمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، مؤكداً أن الأعمال التخريبية التي تعرضت لها بعثتا المملكة العربية السعودية الدبلوماسيتين في إيران مخالف لكل المواثيق والمعاهدات والأعراف الدولية خاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

وأكد جوده رفض الأردن للشحن الطائفي الذي تشهده المنطقة بسبب التصريحات الإيرانية، داعيا إلى وضع التحديات والأزمات التي تواجهها المنطقة في إطارها السياسي الصحيح بعيدا عن الطائفية.

ونقل الوزير الجبير من جانبه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا الى ان زيارة وزير الخارجية الأردني تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين لبحث القضايا الثنائية والإقليمية التي تهم البلدين إضافة إلى بحث التطورات الأخيرة في المنطقة.

وفي تصريحات صحافية عقب اللقاء اوضح جوده أن زيارته للرياض اليوم هي تأكيد لمتانة وصلابة العلاقات بين البلدين والدعم المطلق للسعودية الشقيقة في مواجهة آخر التطورات.

واشار الى انه كلف بعثة الاردن الدائمة في جامعة الدول العربية بحضور اجتماع الجامعة يوم غد على المستوى الوزاري وتأكيد دعم وتضامن الاردن مع المملكة العربية السعودية مشيرا الى انه لن يتمكن من حضور هذا الاجتماع لارتباطه بزيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى الولايات المتحدة الأميركية.

واكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير ان الاتصالات والتشاور والتنسيق مستمر بين البلدين الشقيقين وعلى كل المستويات بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا التي تمر بها المنطقة.
بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *