تكليف الاردن بتشكيل لجنة قانونية دولية لمتابعة الانتهاكات على الاقصى

كلفت الاردن بتشكيل لجنة قانونية دولية برئاسة المحامي والخبير القانوني الدولي فيصل الخزاعي لمتابعة الانتهاكات والاعتداءات الوحشية الاسرائيلية على الاقصى والمقدسات في الحرم القدسي الشريف، وذلك في مؤتمر القانونيين والحقوقيين العرب الذي عقد مؤخرا في جمهورية مصر الشقيقة.

وقال الخزاعي في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) إنه تم تكليف الاردن بتشكيل اللجنة القانونية الدولية لمتابعة جميع الانتهاكات التي تمس المقدسات في القدس الشريف وتوثيقها وتقديم شكوى جزائية دولية بحق سلطات الاحتلال الاسرائيلي امام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي من خلال قواعد القانون الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.

واشار ان ورقة العمل التي قدمها في المؤتمر الدولي والتي كان عنوانها “الوصاية الهاشمية على المقدسات” بينت الدور الكبير لجلالة الملك عبدالله الثاني في رعايته ومتابعته لكل ما يجري من انتهاكات يومية على المسجد الاقصى وحشد موقف دولي واحد للتصدي لهذه الانتهاكات ووقف العدوان الاسرائيلي على الاقصى والمقدسات.

يشار الى ان تكليف الاردن لتشكيل لجنة قانونية دولية جاء تكريما للدور الكبير للهاشميين والحكومة الاردنية والشعب الاردني والذي يعبر عن اخوة وتماسك بين الشعبين الشقيقين .

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *