داود يبحث مع وزير الحج السعودي إعادة حصة المملكة من الحجاج

بحث وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية هايل داود مع وزير الحج السعودي بندر بن محمد حجار، يوم الخميس الماضي في جدة، إعادة حصة المملكة الرسمية المخصصة للحجاج الأردنيين إلى سابق عهدها اعتبارا من موسم الحج المقبل، لتصل لنحو 7 آلاف حاج.
وقال داود، لـ”الغد” أمس، إنه جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم الحجاج الأردنيين، وأماكن سكنهم في منى وعرفات والعمل على تقريبها، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف، ومكتب الوكلاء الموحد، والنقابة العامة للسيارات.
وأضاف إنه تم بحث الاشكاليات التي حصلت الموسم الماضي مع شركة “تسهيل” المختصة بإصدار التأشيرات الإلكترونية للحجاج.
وأوضح داود أن الهدف من الاستعدادات المبكرة لحج هذا العام هو تناول الإيجابيات والعمل على ترسيخها، والملاحظات والعمل على معالجتها وتلافيها، إضافة إلى ضرورة الرقي بجوانب التوعية للحجاج قبل الوصول إلى الأراضي المقدسة والالتزام التام بتعليمات الوزارة فيما يتعلق بالمسار الإلكتروني لحجاج الخارج.
وعبر عن تقديره لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ارض الواقع من مشروعات تنفذ في الحرمين الشريفين ومكة المكرمة والمدينة المنورة، لراحة ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم لأداء فريضتهم في جو تسوده الطمأنينة والسكينة والوقار
الغد

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *