"مهند أبو سنينه" من قطر: للغربة وجهان سلبي وإيجابي

يواصل “غربةjo” سلسلة اللقاءات والمقابلات مع المغتربين الأردنيين الفاعلين والناشطين اجتماعياً، لقاء اليوم مع السيد مهند حلمي ابوسنينه الذي يقيم في دولة قطر ويعمل في بنك يونايتد “مدير الإلتزام و مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”
 
يتحدث أبو سنينه عن الغربة بايجابياتها وسلبياتها، ويقول أهم ايجابيات الغربة أنها تعلم الإعتماد على النفس و مخالطة ثقافات من جنسيات مختلفة مما يؤدي إلى توسيع المدارك و يعطي ليونه في التعامل مع معظم نوعيات و نفسيات البشر، بالإضافة إلى تكوين صداقات رائعة ومختلفة.
وعن سلبياتها فتنحصر في نوعين كما يرى أبو سنينه:

– خارج الوطن : أنت على المحك و لا تشعر باستقرار تام لأن مستقبلك المهني و استقرارك النفسي يخضع لقرارات أصحاب العمل أو قرارات الدولة التي تقيم بها

– داخل الوطن : تصبح مغتربا وتزور الوطن لفترة محددة ، تختلف عليك العادات وتعامل كضيف غريب على أهلك ما يلبث أن يغادر بانتهاء مدة الإجازة مما لا يجعلك تستمتع بهذه الإجازة لأن لها نهاية محددة معروفة مسبقاً.

ويرى أبو سنينه ان الاردنيين في الغربة من أكثر الشعوب تكاتفاً ومساعدة لبعضهم بعضاً من خلال تشكيل لجان ثقافية واجتماعية وخيرية.

وفي ختام اللقاء شكر أبو سنينه موقع غربة jo و القائمين عليه على جهودهم في متابعة أخبار المغتربين و محاولة تقوية أواصر الترابط بين المغترب والوطن الأم.

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *