"تيسير القضاة" من السعودية: لدينا عشق لما تربينا عليه من خدمة المجتمع والعمل التطوعي

يواصل “غربةjo” سلسلة اللقاءات والمقابلات مع المغتربين الأردنيين الفاعلين والناشطين اجتماعياً، لقاء اليوم مع السيد تيسير عايد العلي القضاة “أبو الحارث” الذي يقيم في المنطقة الجنوبية في المملكة العربية السعودية. 

يقول السيد تيسير في بداية الحديث أنه من مواليد عام 1956 وخريج تجاره ويعمل حالياً مديرا لفروع احدى شركات السيارات الكبرى. 

بدأ حياته العملية موظفاً بنك الاردن في عجلون ، والتحق ببنك الرياض بالسعوديه – جده عام 1980، وتدرج حتى درجة مدير ادارة معالجة الديون حتى عام 2003 مابين مدينة جده والاداره العامه للبنك بالرياض .

وحول العمل الاجتماعي والتطوعي يقول “ابو الحارث” : لدينا عشق لما تربينا عليه، بخدمة المجتمع والعمل التطوعي حيث كنا ولا زلنا لا نالوا جهدا عن مساعدة أبناء الجاليه الاردنيه بمواسم الحج والعمره ، عدا عن متابعة كافة الأحداث التي تتعلق بالجالية سواء في السراء او الضراء،عدا عن التواصل والاهتمام بضيوفنا من كبار شخصيات الاردن ،وعلى سبيل المثال معالي الدكتور حسن المومني وفضيلة الدكتور احمد هليل ومعالي الدكتور عبدالفتاح صلاح وغيرهم ممن تشرفنا بهم اثناء تواجدنا بمدينة جده .

اما من خلال تواجدنا في جنوب السعودية فقد سعينا مع كثير من الاخوة من النشامى لتشكيل جمعية او لجنة تجمع شمل الجاليه والتي اثمرت عن تشكيل ملتقى النشامى للجالية الاردنيه بالجنوب وانا احد أعضاء الهيئه الاداريةً في الملتقى (نائب رئيس الملتقى) والتي دفعتني الى الاجتماع مرتين بادارة الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات ، وكذلك التواصل الطيب مع كبار شخصيات الجنوب امثال الشيخ  محمد سعيد ابو ملحه و زرنا مناطق بيشه ومحايل عسير ونسعى  للتواصل وزيارة الجاليه في جازان ونجران، عدا عن المناسبات التي شاركنا بها من عزاء وافراح ، والايام الترفيهية للجالية والاجتماعات التي تمت لمناقشة اوضاع الجاليه الاردنيه بالمنطقة الجنوبيه.

ويذكر أبو الحارث اجمل المواقف التي لا تنسى وتتمثل برسم البسمه على محيا حجاجنا والمعتمرين باستقبالهم والقيام بواجب الضيافة بكل معانيها ابتداءا من اكرامهم كضيفوف والسعي معهم لقضاء كل احتياجاتهم ورحلاتهم السياحية بجده والمشاعر المقدسة حتى المدينة المنوره.

وفي الختام “اللهم لك الحمد والشكر أن أعطانا عمراً وصحة كي نبقى بخدمة أبناء جاليتنا الاردنيه والمتواجدة بالمنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية ونبقى أردنيين سعوديين ونفتخر.

 

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *