"الرابطة الاردنية الام" في استكهولم : عام من الإنجاز ومستقبل حافل

بعد غيبوبة دامت ما يقارب عشرة اعوام على الرابطة الاردنية في استوكهولم والتي تأسست عام ٢٠٠٣ عادت وحضرت بقوة بعد وفاة شهيدنا شهيد الاردن  الطيار معاذ الكساسبة بتقبل العزاء بالشهيد بتاريخ ٢٠١٥/٠٢/٠٨ في احد مساجد استوكهولم حيث كانت الشرارة التي انطلقت لاحيائها وتفعيلها على ارض الواقع، توالت الاجتماعات المصغرة بقيادة رئيسها المنتخب عند التأسيس بطلب من الجالية حيث توج اول اجتماع يضم العديد من ابناء الاردن الغالي بتاريخ ٢٠١٥/٠٥/٢٤ .
ومن هنا نود ان  نستعرض امامكم ما حققته الرابطة الاردنية من تقدم وانجازات بفترة قصيرة بهمة واصرار جنود الوطن وسفرائه في الغربة فكلنا سفير على قدر همته وانتمائه.

٢٠١٥/٠٧/٢٧ مشاركة السيد عمر العتوم  احد اعضاء الرابطة الاردنية في مؤتمر الاردنيين ( الاردن يجمعنا ) بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني.

٢٠١٥/٠٨/٢٤ استقبال رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور  ومعالي السيد حازم الناصر وزير المياه  والري الاردني والوفد المرافق لهم في السويد اثناء مشاركتهم في مؤتمر المياه والري حيث قامت الرابطة الاردنية الام بدعوة القائم على المركز الثقافي الاردني لحضور لقاء  الرابطة الاردنية الام بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له.

٢٠١٥/٠٩/٠٦ تشكيل  مجلس امناء الرابطة للبحث في كيفية الوصول الى بر الامان والتنسيق لاجتماع عام يضم عائلات الاردنيين في استوكهولم .

٢٠١٥/٠٩/٢٦ نجاح  وولادة اول اجتماع للعائلات في استوكهولم بحضور اكثر من ١٣٠ عائلة اردنية بصحبة اطفالهم للأحتفال بعيد الاضحى المبارك  وترسيخ روح التعاون وانطلاق الحياة الاجتماعية الاردنية في السويد بتعريف العائلات بعضها ببعض بعد ان  كانت تقتصر على اجتماعات صغيرة حيث كان عرساً اردنياً.

٢٠١٥/٠٩/٢٩ بعد نجاح احتفال العيد وبتفويض من المشاركين  اتفق على تشكيل ادارة مؤقتة للرابطة لحين الدعوة لاجتماع عام واقامة انتخابات نزيهة .

٢٠١٥/١٠/٠١ المشاركة في اول مؤتمر للجاليات الاردنية في اوربا بدعوة من الجالية الاردنية الرسمية في النمسا  وجولة في الدول المجاورة لها حيث انتدب السيد عمر العتوم للمشاركة .

٢٠١٥/١١/٢٧ صوتك امانة – دعوة الجالية الاردنية للمشاركة في الانتخابات والتي ستقام في شهر فبراير من العام ٢٠١٦.

٢٠١٥/١٢/٠١ زيارة  وفد الرابطة الاردنية بيت الاردنيين في برلين ( سفارة المملكة الاردنية الهاشمية ) والالتقاء بسعادة السفير  الدكتور مازن التل وطاقم السفارة الدبلوماسي .

٢٠١٥/١١/٢٩ المشاركة في اجتماع الجاليات الاردنية في برلين بدعوة من السيد عماد العواملة رئيس الجالية الاردنية في برلين حيث شارك في اللقاء اعضاء الهيئة الادارية للرابطة الاردنية الام:

١- عمر العتوم
٢- محمد المقدادي
٣- الدكتور ضامن الضامن
٤  حسام عبيد
٥- مأمون الضامن
٦- خالد الشافعي

٢٠١٥/١٢/٢٠ افتتاح مكتب  للرابطة الاردنية في الاردن مكون من غرفة واحدة بتبرع من مصنع السلطانة لصناعة المياه المعدنية ذ.م.م.

٢٠١٥/١٢/٢٧ تتويج و اختتام عام ٢٠١٥ بترأس سمو الامير حسين بن ناصر رئيساً فخرياً للرابطة الاردنية الام مما كان له الاثر الكبير على نفوس اعضاء الرابطة وادارتها للمضي نحو مستقبل مضيئ طالما كان هدفنا …

عاش الاردن عالياً شامخاً قيادةً وشعباً
حمى الله الاردن
اللجنة الاعلامية للرابطة

 

 

 

 


 




شاهد أيضاً

ملتقى نشامى الجالية الأردنية في قطر يقيم بطولة تنس طاولة

أقام ملتقى النشامى للجالية الأردنية بدولة قطر بطولة تنس الطاولة الأولى لأبناء الجالية تحت رعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *