الملك: مستعدون لدعم العراق لتعزيز أمنه

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، امس الثلاثاء، وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، الذي نقل لجلالته رسالة من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وضع فيها جلالته بصورة جهود الحكومة العراقية والجيش العراقي الهادفة لتحرير المناطق التي توجد فيها عصابة داعش الإرهابية، خصوصا بعد نجاح الجيش العراقي في تحرير عدد من المدن العراقية أخيرا من سيطرتها.
كما وضع الوزير العراقي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، جلالة الملك بصورة الإجراءات التي تقوم بها الحكومة العراقية، لتأمين الحياة الطبيعية لمواطنيها وعودتهم إلى المدن التي تمت استعادتها من سيطرة هذه العصابة الإجرامية.
وأكد عبطان أهمية الدور الأساسي للأردن، بقيادة جلالة الملك، في دعم العراق وقضاياه، واصفا المملكة بأنها «أكثر الدول العربية قرباً للعراق وشعبه».
وجدد جلالة الملك التأكيد، خلال اللقاء، على استعداد الأردن التام لمواصلة دعم العراق الشقيق في شتى المجالات، وبما يعزز أمنه واستقراره.
وفيما يتعلق بمستجدات الأوضاع في سوريا، أشار جلالته إلى جهود الأردن ودوره في دعم المساعي المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل هناك، إلى جانب التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية للتصدي لخطر الإرهاب وجماعاته المتطرفة، والتي تشكل تهديدا رئيسا لأمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم.
وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك.
يشار إلى أن الوزير العراقي، جدد خلال لقائه سمو الأمير علي بن الحسين، دعم بلاده لترشح سموه لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *