ليث القضاة: تميز كبير في السويد في وقت قياسي

ضمن الإهتمام الذي يوليه “غربةjo” للشباب الاردنيين المميزين في الغربة، نسلط الضوء اليوم على قصة تميز ليث القضاة الذي يقيم في السويد… 

يسعى المجتمع السويدي جاهداً لدمج المهاجرين الجدد في سوق العمل السويدي .. ولكن هناك تحديات كبيره يواجهها المهاجر للحصول على عمل ومنها اللغة والكفاءة العملية والعلمية للحصول على فرصة عمل من جهه، ومن جهة اخرى صعوبة تقبل أصحاب العمل فكرة توظيف شخص مهاجر خوفا من عدم القدرة على التواصل وفهم متطلبات العمل (اللغه) وعدم امتلاك المتقدم للعمل من بعض المهاجرين للكفاءة والخبرة المناسبتين لموقع العمل.

بعد عام ونصف العام وبفضل الله تعالى، استطاع ليث القضاه اقتحام سوق العمل السويدي وبأقوى شركه في مجال الاستشارات الهندسيه والبيئه والطاقه كمستشار بيئي ،، حيث تم اختياره من أكثر من جهة رسمية كمثال ناجح للمهاجر من حيث سرعة تعلم اللغة والحصول على عمل بوقتين قياسيين ،، لذلك تم ترشيحه وبأكثر من لقاء للتحدث عن تحديات سوق العمل ولتشجيع اصحاب العمل لتوظيف الكفاءات من المهاجرين.

وبالاضافة الى عمله الرسمي ينشط القضاة في أوساط الجالية الاردنية في السويد، من خلال الرابطة الاردنية الام في استوكهولم، حيث التواصل الدائم مع ابناء الجالية باجواء من الألفة والمحبة.

(رابط لإحدى مقابلات القضاة على التلفزيون السويدي)

http://nwt.se/webb-tv/2016/01/21/arbetsliv-varmland-om-integration

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *