بسام خماش من تركيا: تعلقي بالأعمال التطوعية بدأ من العقبة

يواصل “غربةjo” سلسلة اللقاءات والمقابلات مع المغتربين الأردنيين الفاعلين والناشطين اجتماعياً، لقاء اليوم مع السيد بسام محمد خماش المقيم في تركيا.

يقول السيد خماش في بداية حديثه: انا من مواليد عمان عام 1970 ، طفولتي ودراستي كانت بالعقبة التي اعشقها عشق الاحبة … والدي هو مربي أجيال وكاتب وشاعر، له عدة كتب وقد أسس منتدى العقبه الثقافي الذي  كان يشرف على اقامة مهرجانات العقبة الثقافية المدعومة من وزارة الثقافه .. .ومن هنا بدأ حبي وتعلقي بالاعمال التطوعية والاجتماعية، حيث كنت اشارك دوما بتنظيم المهرجانات مع عدد من الاخوه الافاضل في مدينة العقبه بالاضافه لعملي بالتجاره،وايضا الكتابه في مجلة الشراع الاردنيه التي اسسها الوالد وقد كانت تهتم بكل المبدعين الواعدين.

وفي عام 2006 غادرت الاردن الى دبي وقد عملت هناك لمدة عام ومن ثم توجهت الى مصر واسست هناك عملاً تجارياً جيد حتى حصلت احداث مصر الاخيره مما جعلني انقل عملي الى تركيا في عام 2014 .

واثناء تواجدي بتركيا وفي الدول الاخرى لاحظت مدى الحفاوه والاهتمام بنا كاردنيين بسبب تلك السمعة الطيبة التي نمتلكها خارج الوطن ولهذا وجدت بانه واجب علينا ان نبدأ بتاسيس جالية اردنية تقوم بالحفاظ على الروابط بيننا كاردنيين خارج الوطن وتسهم في دعم من يحتاج المساعده من اخوه ووجدت نفس الهاجس عند الكثير من الاخوه الذين سبقونا بغربتهم هنا وقد بنوا لهم صروحاً من الشركات والمشاريع العملاقه ويتميزوا بحسن الخلق والسمعه الرائعه كما الاردنيين جميعا.

من الأمور المهمة التي حدثت معي هنا في اسطنبول بانني حين اسمع أن هناك فريقاً اردنياً يحضر بطوله ما تجدني دائما متواجداً معهم ارفع العلم الاردني بكل فخر واعتزاز …واذكر قبل مده قصيره حضر فريق معان للكراتيه وقد حاز على مراكز متقدمه في بطولة العالم وكان مذيع الجنوب رعد عوجان موجود ولم يكن معهم كاميرا لعمل روبرتاج للتلفزيون …فقمت بتصوير الحدث والمقابلات من خلال كاميرا تلفوني وقد تم بثه على برنامج المجله الرياضيه وكان لي الفخر بان شاهده جلالة سيدنا واشاد من خلال هذا الموجز المصور بانجاز فريق معان باسطنبول مما كان له اثر سعيد لي بان استطعت ان اقوم بخدمة ابناء وطني اثناء زيارتهم وتفوقهم الرياضي.

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *