النسور: نتطلع لمزيد من الاستثمارات الاوروبية لتوليد فرص عمل للأردنيين والمقيمين

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الالماني الدكتور غيرد مولر.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري والعمل الدكتور نضال القطامين والدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفيرة الالمانية في عمان بريجيتا سيفكر، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة .
واعرب رئيس الوزراء عن شكر الاردن وتقديره للدعم المستمر الذي تقدمه المانيا للأردن، وقال “المانيا لم تتوان يوما عن تقديم الدعم والمساعدة لما يتحمله الاردن من اعباء وتحديات اقتصادية نتيجة استقباله لعدة موجات من اللجوء”.
ولفت الى ان الاردن بلد صغير ومحدود الموارد ولديه تحديات اقتصادية جراء الازمة المالية والاقتصادية العالمية ونتيجة استقباله لملايين اللاجئين من فلسطين وسوريا والعراق وغيرها مما شكل عبئا اضافيا على اقتصادنا الوطني وعلى خدمات البنية التحتية من صحة وتعليم ومياه وسوق العمل .
واشار بهذا الصدد الى ان ما تقدمه منظمات الامم المتحدة من دعم لتغطية التكاليف المباشرة لأعباء استضافة اللاجئين السوريين لا يشكل الا جزءا بسيطا من تكاليف استضافتهم مثلما ان هناك كلفا غير مباشرة لم يتم اخذها بعين الاعتبار مثل الامن والجرائم والمخدرات وغيرها .
واكد النسور ان امن واستقرار الاردن مهم للغاية لأمن واستقرار المنطقة نظرا لموقعه الجغرافي والاستراتيجي، لافتا الى انه لولا استقرار الاردن لكان الوضع في الشرق الاوسط اكثر سوءا .
وقال اننا نتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات من الاتحاد الاوروبي لمساعدة الاقتصاد الاردني على تجاوز التحديات التي يمر بها وتمكينه من توليد فرص عمل للشباب الاردني وكذلك للمقيمين على اراضيه من لاجئين لمساعدة انفسهم .
كما اكد اهمية فتح الاسواق الاوروبية امام المنتجات والصادرات الاردنية في ظل اغلاق العديد من اسواق المنطقة نتيجة حالة عدم الاستقرار التي تشهدها .
من جهته اكد وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الالماني على علاقات الشراكة مع الاردن، مشددا على دعم المانيا الكامل للاقتصاد الاردني لاستيعاب التحديات التي يواجهها نتيجة استقبال الاردن للاجئين من عدة دول وتمكينه من ايجاد فرص عمل لاسيما في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين لتحمل اعباء استضافتهم .
واعرب عن تقديره للدور الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة .

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *