"محمد العمايرة" من السعودية: خدمـة النـاس سـر سعادتـي

يواصل “غربةjo” سلسلة اللقاءات والمقابلات مع المغتربين الأردنيين الفاعلين والناشطين اجتماعياً، لقاء اليوم مع السيد محمد محمود العمايرة المقيم في المملكة العربية السعودية.  

ولد السيد العمايرة في السلط، وتخرج من مدرسة السلط الثانويه التي تعد أول مدرسة ثانوية في الأردن، ومن ثم اكمل دراسة البكالوريوس من جامعة دمشق في سوريا متخصصاً بالإقتصاد التحليلي ، وحصل على الدبلوم العالي من المعهد العالى للعلوم السياسية من دمشق.
 
والسيد العمايره متزوج وأب لأربعة أولاد وبنت.
 
وعلى صعيد الحياه المهنيه قال العمايره: اتجهت إلى العمل في القطاع الخاص في مجال المبيعات والتسويق، حيث عملت كمدير تطوير مبيعات في شركة الكسيح،ومنها انتقلت للعمل في المملكه العربية السعودية مدير مبيعات المنطقه الشرقيه وبعدها عدت إلى الأردن بسبب ظروف عائليه وعملت في الأردن خمس سنوات … وبعدها عدت إلى المملكة العربية السعودية للعمل كمدير إقليمي في المنطقه الجنوبيه وحتى الان.

وحول ممارسة العمل التطوعي والخدمة المجتمعية قال العمايرة: ” بدأت من خلال الاتحاد العام لطلبة الأردن كعضو للجنة التحضيرية للاتحاد، وعلى صعيد العمل التطوعي في مؤسسات المجتمع المدنى عملت عضو هيئة ادارية بجمعية السلط لمكافحة إطلاق العيارات الناريه، وعضو جمعية أصدقاء  بلدية السلط، 
وعضو جمعية أصدقاء البرلمان،  وعضو جمعيه السلط الخيرية، وعضواً مؤسس في منتدى زي الثقافي الاجتماعي. 

وبناء على رغبة الأهل والأصدقاء وفي عام 2000 خضت انتخابات البلدية وحققت الفوز وأصبحت عضو مجلس بلدي في السلط _ منطقة قضاء زي، وانتخبت نائب رئيس المجلس البلدي، ولم انقطع عن العمل التطوعي والخدمة المجتمعية.

كذلك يستمر السيد العمايرة في عمله التطوعي حيث اقامته في المنطقة الجنوبية ، من خلال عضويته ووجوده كامين سر في ملتقى النشامى في المنطقة الجنوبية  والمشاركة في العديد من النشاطات الثقافية والترفيهيه والانسانيه والعمل التطوعي والخدمة الانسانيه بمساعدة كل النشامى الأردنيين وذلك تتويجا لحب العمل التطوعي.

ويختم السيد العمايره حديثه : لا بد من القول بأن الإنسان كائن اجتماعي لايستطيع العيش بدون الغير من أهله وأصدقائه ولابد من خدمتهم واسعاد أكبر عدد ممكن منهم وهنا تكمن سعادتي.
 

شاهد أيضاً

استعدادات لحفل تكريم الشيخ محمد الكريشان

الاستعدادات جاريه الآن من قبل أبناء الجاليه الاردينه بمنطقة تبوك لعمل حفل تكريم الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *