في ذكرى رحيل ملك القلوب

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين محمد النبي العربي الهاشمي الأمين وعلى آله الطيبين وصحبه الكرام أجمعين ،

قال تعالى في سورة الفجر : ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ *ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً *فَادْخُلِي فِي عِبَادِي *وَادْخُلِي جَنَّتِي ” . صدق الله العظيم .

اليوم ذكرى رحيل ملك القلوب الملك الإنسان الحسين بن طلال رحمه الله ، القائل : ( الإنسان أغلى ما نملك ) ، إنه السابع من شباط فيه يستذكر الأردنيون في كل مكان فاجعة الخبر المؤلم الذي أصاب وألم بهم بكافة فئاتهم وأطيافهم ، هذا المصاب الجلل لرجل عظيمً وقائد فذ شهد له التاريخ بقيادة البلاد والعباد وحمايتهما وإيصالهما إلى بر الأمان بفضل من الله وعونه ، قائد ملك القلوب وسكن الصدور الحسين بن طلال رحمه الله الذي وافته المنية في مثل هذا اليوم من عام 1999 بعد صراع مع مرض السرطان .

لايسعنا في هذا المقام إلا أن نتقدم  للعام السابع عشر لتجديد عهد الوفاء والبيعة ومواصلة الولاء ، الوفاء للملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه ، والبيعة لسيدنا ومولانا الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله وسدد خطاه ، ومواصلة الولاء للهاشميين الأشراف أسياد العرب .

رحم الله الشاعر الجواهري القائل :

يا أيها الملك الأجل مكانة .. بين الملوك ويا أعز قبيلا 
يا ابن الهواشم من قريش أسلفوا .. جيلا بمدرجة الفخار فجيلا.

في هذه اللحظات الحزينة والمؤلمة علينا جميعاً أتقدم للأسرة الأردنية عامة وللعائلة الهاشمية خاصة بأحر التعازي والمواساة على فقيدنا الراحل الذي اختاره الله عز وجل أن يكون إلى جواره .

رحمك الله يا أبا عبد الله وغفر لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر وتغمدك بمغفرته وأسكنك فسيح جناته الفردوس الأعلى وسائر أموات المسلمين .

.. الفاتحة على روح فقيدنا الطاهرة ..

حفظ الله ملكنا الهاشمي سيدنا الراجي من الله التوفيق والعون عبد الله الثاني وولي عهده الحسين ذخرا لنا وأدام علينا في وطننا الأردن الحبيب نعمة الأمن والأمان والإستقرار والإزدهار والتقدم في ظل راية الأشراف الهاشميين .. اللهم آمين .

بقلم : د. حسام صالح السفاريني- رومانيا 

شاهد أيضاً

الاستثمار، الرهان الخاسر!

جميعنا اصبح يعي و يدرك أن تحقيق نسب نمو وخلق فرص عمل وتحريك الدورة الاقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *