رئيس الوزراء يلتقي نظيره الفلسطيني

بحث رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء الاربعاء، رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدالله، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

ونقل الدكتور الحمد الله، تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى جلالة الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء، معربا عن شكره وتقديره لمواقف جلالته والحكومة الأردنية المساندة للقضية الفلسطينية، والدعم للقضايا التي يعانيها الشعب الفلسطيني على الصعد كافة.

واكد الحمد الله العلاقات الاخوية والتاريخية التي تربط الاردن وفلسطين، لافتا الى ان الاردن هو الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني.

وقال “نحن شعب واحد في دولتين”، مشيدا بالتحسينات التي قدمتها الحكومة الاردنية على الجانب الاردني من جسر الملك حسين، خصوصا تجهيز قاعة المسافرين وتحديثها، خدمة لحركة المسافرين مثلما اشاد بالتسهيلات المقدمة للبضائع والصادرات الفلسطينية.

واستعرض رئيس الوزراء الفلسطيني التطورات على الساحة الفلسطينية، خصوصا ما يتعلق بجهود المصالحة الوطنية، فضلا عن خطورة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطيني المحتلة، مؤكدا ان الاستيطان غير شرعي وهناك اجماع دولي على خطورته على عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، لافتا الى ان الجانب الفلسطيني سينقل هذا الملف الى مجلس الامن الدولي.

واكد النسور خلال اللقاء عمق العلاقات الاخوية التي تربط الاردن بالأشقاء الفلسطينيين، والحرص على تعزيزها وتنميتها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين، استنادا الى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس الدائمة باهمية تعزيزها بما يخدم القضايا والمصالح المشتركة للجانبين.

واكد رئيس الوزراء دعم الاردن للشعب الفلسطيني وصموده على ارضه، وحرص الاردن الدائم على تذليل العقبات التي تواجه الشعب الفلسطيني، مشددا على ان جلالة الملك عبدالله الثاني مدافع دائم عن القضية الفلسطينية في المحافل الاقليمية والدولية.

واكد النسور دعم الاردن للجهود الهادفة الى الوصول الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، استنادا لحل الدولتين مجددا رفض الاردن للانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وتم على هامش اللقاء مناقشة اتفاقية تزويد الطاقة الكهربائية لمدينة اريحا فيما يتعلق بإعادة النظر في اسس احتساب التعرفة الكهربائية لهذا التزويد، وسيتم اقرار التعديلات على هذه الاسس في غضون الاسبوعين القادمين.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ووزراء التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، والطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف، والتنمية الاجتماعية ريم ابو حسان، والمالية عمر ملحس.بترا

شاهد أيضاً

تشغيل أول محطة للطاقة الشمسية للمركز الدولي لضوء السنكروترون

بدأ المركز الدولي لضوء السنكروترون للعلوم التجريبة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط (سيسامي) تشغيل أول محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *